• الموقع: مركز آل الحكيم الوثائقي.
        • القسم الرئيسي: أخبار هامة.
              • القسم الفرعي: أخبار عامة.
                    • الموضوع: زيارة وفد التحالف الوطني الوطني العراقي برئاسة سماحة السيد عمار الحكيم (دام عزه) الى دولة الكويت .. تقرير مصوّر.

زيارة وفد التحالف الوطني الوطني العراقي برئاسة سماحة السيد عمار الحكيم (دام عزه) الى دولة الكويت .. تقرير مصوّر

وبه نستعين

المركز الخبري ـ خاص ـ الكويت

وصل وفد التحالف الوطني العراقي برئاسة سماحة السيد عمار الحكيم (دام عزه) رئيس التحالف الى دولة الكويت الشقيقة ضمن زيارته السنوية الرمضانية؛ والتقى فور وصوله امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وفد التحالف الوطني بحث مع امير دولة الكويت العلاقات الثنائية بين البلدين ومكافحة الارهاب، مبيناً سماحته أهمية تظافر جهود الجميع لمكافحة الارهاب وتهدئة الأوضاع في المنطقة عبر حوار بناء بين جميع الاطراف.

سماحته اكد أن التسوية الوطنية التي طرحها التحالف مبنية على تنازلات متبادلة وضمانات وتطمينات متبادلة؛ مشدداً على وحدة العراق وتكريس الديمقراطية والتركيز على مرحلة ما بعد داعش؛ داعياً الكويت لدعم مسار التسوية الوطنية كونها نتاج عراقي يحاول استعادة شعبه في المناطق المحررة من داعش وإعادة النازحين؛ مبيناً اهمية عروبة العراق وعودة العلاقات لشكلها الطبيعي مع الجميع.

وفي اطار زيارته الى دولة الكويت الشقيقة التقى وفد التحالف الوطني برئاسة سماحة السيد عمار الحكيم (دام عزه) رئيس التحالف الوطني بولي العهد الكويتي سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح.

سماحته بحث مع ولي العهد الكويتي العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، مبيناً سماحته أهمية الوحدة في مواجهة الارهاب خاصة في جانبه التكفيري، مشيراً الى أن العراق في لحظات الحسم الاخيرة عسكرياً مع داعش الارهابي حيث تمكن من تحرير الارض من حزام بغداد الى الحدود الشمالية الغربية مع سورية؛ مبيناً أن التحالف الوطني طرح مشروع التسوية الوطنية بناءاً على قراءة الواقع العراقي من أهمية التسوية الوطنية لإخراج العراق من ازماته الحالية امنياً وسياسياً؛ مشدداً على أن استقرار العراق هو استقرار للمنطقة وأي اضطراب به سينعكس ويرتد على عموم المنطقة.

سماحته شدد على وحدة العراق وعروبته مع احترام باقي العناوين الكريمة المحترمة في العراق فضلاً عن اهمية الحفاظ على السيادة الوطنية وبناء دولة المواطنة.

كما التقى سماحته (دام عزه) عدداً من الصحفيين في جمعية الصحفيين الكويتية، حيث أبدى سماحته تفاؤله بمستقبل العراق، مبيناً أنه سيفاجئ أشقاءه العرب بمستقبله بعد ان يلملم جراحه ويعطي نموذجاً للقدرة على التعايش، فيما أشار الى سعي العراق للقضاء على داعش نهائياً وكل اشكال الارهاب.

وبيّن سماحته أن العراقيين في حالة وحدة في مواجهة الارهاب؛ مشدداً على حاجة العراق الى حوار شامل؛ محذراً من أن اللجوء للتقسيم سيخسر الجميع وسيكون له ارتدادات اقليمية على الجميع وعلى الأمن الاقليمي؛ مشيراً الى أن زيارة الكويت تأتي لبحث العلاقات الثنائية بين العراق والكويت والتي رغم كل الجهود ما تزال دون مستوى الطموح ولإطلاع القيادات الكويتية على جهود مكافحة الارهاب والعمليات العسكرية لاسيّما في عموم نينوى؛ مشيداً بالأدوار التي لعبتها الكويت في دعم العراق بعد سقوط النظام.
وعن علاقات العراق الإقليمية والدولية أكد السيد عمار الحكيم إنفتاح العراق على مصر لما لها من دور كبير في تعميق العلاقات، داعياً مصر لأخذ ادوارها الريادية، فيما أشار الى أن للعراق علاقات صداقة وثيقة مع ايران؛ لافتاً الى أن ايران تريد حواراً مع دول الجوار.

 

 

كما زار سماحته (دام عزه) على رأس وفد من التحالف عدداً من الدواوين الخليجية في دولة الكويت، وهو عُرف دأب عليه شهيد المحراب آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره) ومن بعده عزيز العراق (قدس سره).

سماحته بين خلال زيارته الدواوين ولقائه بالفاعليات الكويتية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعشائرية أهمية هذه المجالس ومخرجاتها في مناقشة الشأن العام والهم العربي والإسلامي؛ موضحاً بعضاً من أوضاع العراق التي يحاول الإعلام تشويهها او تشويشها، حيث أطلع سماحته الحاضرين على الجهد الكبير الذي بذله العراق في مواجهة داعش الارهابي والفرق بين حزيران عام ٢٠١٤ وبين حزيران عام ٢٠١٧. حيث تمكن العراق من دحر داعش من حدود بغداد الى الحدود العراقية السورية؛ مشيراً الى أن الجهد الذي بذله العراق كان بالنيابة عن الجميع ويصرف في خانة الامان الذي تشعر به دول المنطقة والعالم، مشدداً على أن أمن الجميع يبدأ بمساعدة العراق على القضاء بشكل نهائي على داعش عسكرياً وفكرياً.

وعن الواقع السياسي أشار سماحته الى أن العراقيين توحدوا بوجه الارهاب وعازمون على استثمار هذه الوحدة في بناء العراق والمدن المحررة ومدن المحررين المضحين.

 

 

 

 


  • المصدر: http://www.alhakeem-iraq.net/subject.php?id=203
  • تاريخ إضافة الموضوع: 2017 / 06 / 23
  • تاريخ الطباعة: 2017 / 12 / 15